يرحب بكم


    (( كاريزمية حسن نصر الله .. هل تفتك بالإرث السلفي ..؟؟ ))

    شاطر
    avatar
    Nmo0orE
    الإدارة
    الإدارة

    ذكر عدد الرسائل : 1587
    الجنسية : سعودي
    أعلام الدول :
    المزاج :
    المهنة :
    الهواية :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 24/06/2008

    (( كاريزمية حسن نصر الله .. هل تفتك بالإرث السلفي ..؟؟ ))

    مُساهمة من طرف Nmo0orE في الأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:11 pm

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..




    (( كاريزمية حسن نصر الله .. هل تفتك بالإرث السلفي ..؟؟ ))





    يحظى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بشعبية عارمة (!) و شخصية جذابة (!) نبعت عن كونه خطيباً مفوهاً (!) و زعيماً لحزب يواجه العدو الأكثر عداوة (!) بكل شراسة و ثبات ..!! ، و تألق نجم الرجل و حزبه بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من الجنوب اللبناني (!) قبل ما يناهز الثمانية أعوام ..!! ، و ظل حزب الله ـ الذي يرمز له حسن نصر الله ـ يقاوم و يمانع و يحقق انجازات كبيرة على مستوى الصراع مع إسرائيل ..!! ، حتى بات رقماً صعباً (!) و معادلة ً يصعب تجاهلها على صناع الإستراتيجيات الإسرائيلية ..!! ، و إبان حرب تموز اكتسح حسن نصر الله شغاف قلوب المسلمين و العرب الذين وقفوا يؤازرون الحزب في حربه ضد إسرائيل ..!! ، و قفزت شعبية الرجل حتى اكتظت بصوره شوارع الضفة الغربية و غزة و القاهرة و دمشق و طهران و باكستان و اندونيسيا و معظم العالم الإسلامي ..!!





    اللافت للنظر أن الخطاب السلفي كان في معظمه كعادته خارج سياق الزمن و الأحداث ..!! ، و تناول القضية بسطحيته المعهودة ..!! ، حتى أنه شن هجمة شعواء لا هوادة فيها (!) ليس ضد إسرائيل (!) و إنما ضد حزب الله ..!! ، بزعم أن حزب الله حزب شيعي ..!! ، و قام باستدعاء و حشد أخطاء و عقائد الشيعة في وقت و سياق غير مناسبين ..!! ، و هو تصرف يشي بهشاشة الخطاب (!) و ضحالة الفكر (!) و حمق التصرف ..!! ، خاصة في مثل هذه الإسقاطات و الاستقطابات الغير مبررة و لا مفهومة ..!! ، لا على المستوى الفكري و لا السياسي ..!! ، حتى أنهم تساءلوا ـ و يا له من تساؤل ! ـ كيف يقبل السني بأن يدعم أشخاص يتهمون أمه بالزنا ..!! ، في محاولة لتأجيج مقومات الغيرة (!) أو الطعن في رجولة المخالف بأسلوب بذيء و قبيح ..!! ، و ملئوا الدنيا و أشغلوا الناس برفات (!) كتب و مطويات و فتاوى ورثوها عبر القرون كابراً عن كابر ..!! ، و بمواد و صور تسيء لهم أكثر مما تسيء لغيرهم ..!! ، و بهذا خرجوا على الإجماع العربي و الإسلامي (!) و سبحوا عكس التيار (!) و ناقضوا ابسط مقومات الفكر و العقلانية ..!! ، و كل هذا كان بدافع توضيح الحق (!) و التحذير من مغبة مؤازرة حزب الله ضد إسرائيل بحسب سطحيتهم و ضحالة فكرهم ..!!




    الكثير منا يعرف أن مؤازرة حزب الله ليس ضرباً من ضروب الولاء و التسليم له بعقيدته ..!! ، و إنما تمخضت أصلاً عن المواقف المضيئة للحزب تجاه إسرائيل لا أكثر و لا أقل ..!! ، و لأن هزيمة إسرائيل تمثل نصراً لكل المسلمين بغض النظر عن الجهة التي هزمتها ..!! ، و تعاطف المسلمين مع حزب الله يحيد العقيدة و ينطلق من نقطة الالتقاء و هي العدو المشترك ..!! ، و الكثير يعرف كيف تعاطف العالم العربي و الإسلامي مع عبدالناصر و صدام و بن لادن و حتى شافيز و كاسترو بسبب مواقفهم من العدو المشترك ..!! ، بغض النظر عن عقائدهم ..!! ، و لذات الأسباب التي من أجلها تعاطفوا مع حسن نصر الله ..!! ، و الخطاب السلفي لأنه في معظمه خطاب سطحي و لا يفهم في السياسة ـ بل يحرم و يجرم الخوض فيها أحياناً ! ـ فهو لا يدرك تبعات موقفه من حزب الله و حسن نصر الله ..!! ، و هو يعتقد بأنه الخطاب القادر على توعية الناس بخطر الشيعة في الوقت الذي يقاتل الشيعة فيه اليهود ..!! ، الأمر الذي افقده الكثير مما بقي من مكانته في العالم الإسلامي ..!!




    اليوم تلوح نذر حرب جديدة بين حزب الله و إسرائيل (!) بسبب اغتيال عماد مغنيه ..!! ، و يعود الخطاب السلفي ليطل برأسه مجدداً و بنفس الأفكار الضحلة و السطحية ..!! ، و كأنه يقول للعالم الإسلامي بأنني أقف مع إسرائيل و الصهاينة في حربهم ضد من يدافع عن أرضه و كرامته ..!! ، لسبب واحد فقط هو أنه شيعي ..!! ، و بعد كل هذا لن نستغرب أن تصل شعبية الخطاب السلفي في العالم الإسلامي إلى الحضيض الأوهــد ..!!





    طيب الله أوقاتكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 9:04 am